حزب البارزاني يؤكد عدم وجود فيتو على اي مرشح ويكشف عن تحالف

كان برس |

أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني اردلان نور الدين، اليوم الخميس، عدم وجود فيتو لدى حزبه على أي مرشح لتنسم منصب رئيس الوزراء، فيما أشار إلى “قرب” حزبه من ائتلافي 

وقال نور الدين في تصريح صحفي، إن “الديمقراطي الكردستاني ليس لديه أي فيتو أو خطوط حمراء على أي مرشح لمنصب رئاسة الوزراء سواء كان من حزب الدعوة أو المكون الشيعي أو السني، وليس لدينا أية شروط قاسية او رفض لشخصية بعينها”.

وأضاف، أن “ما نريده ويهمنا هو تحقيق مطالب شعبنا الكردستاني وهي مطالب محدودة ومعدودة وأبرزها تطبيق المادة 140 ومستحقات الإقليم من الموازنة ورواتب الموظفين وقوات البيشمركة إضافة إلى أمور أخرى تتعلق بالشراكة الحقيقية”، معتبراً أن “ما يهمنا في الحوارات التي نجريها مع القوى السياسية هو البرنامج وتنفيذ الوعود وليس الأسماء أو الأحزاب”.

وتابع، أنه “حتى اللحظة لم يتم تحديد الكتلة التي سيتم التحالف معها لكننا بشكل عام قريبون من سائرون والحكمة ونتوقع أن الحكومة المقبلة ستكون ائتلافية من جميع الأحزاب التي حصلت على أصوات مرتفعة”، ماضياً إلى القول، “نسعى للحصول على أكبر مستوى من حقوق مواطني الإقليم وسنعمل على إجراء حوارات مع القوى الكردستانية لتوحيد الرؤى على الاستحقاقات الانتخابية للإقليم”.

كشف الوفد التفاوضي للحزب الديمقراطي الكردستاني, اليوم الخميس, عن وجود تفاهمات مسبقة مع الاتحاد الوطني الكردستاني بنقل مفاوضات تشكيل الحكومة الى اقليم كردستان, مشيرا الى ان الوفد سينقل ما جرى في بغداد مع الكتل السياسية الى القيادة السياسية في اربيل.

أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء (22ايار 2018)، بان وفداً من الحزب الديمقراطي الكردستاني، زار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في محل إقامته ببغداد.

وقال المصدر في تصريح لـ”كان برس”، ان “الصدر استقبل ظهر اليوم، وفداً من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة السكرتير العام للحزب فاضل ميراني، وعضوية خسرو گوران، وبنگين ريكاني، وشوان محمد طه، وأوميد صباح”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق