الزاملي يكشف اساليب جديدة لتجارة المخدرات ويدعو لادراج شركتين ناقلتين على “اللائحة السوداء”

كان برس |

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، اليوم الجمعة، الاساليب التى تتبعها عصابات تجارة المواد المخدرة، فيما دعا الى إدراج شركتين ناقلتين على “اللائحة السوداء”.

وقال الزاملي في بيان تلقت، “كان برس”، نسخة منه، “تتكشف يوما بعد يوم الاساليب التي تتبعها عصابات تجارة المواد المخدرة لإدخال كميات كبيرة من تلك السموم عبر المنافذ الحدودية”، منوهاً إلى ان “تطور عمل تلك العصابات عبر استخدامهم أساليب غير تقليدية يحتم على العاملين في المنافذ الحدودية تشديد الاجراءات والتدقيق بشكل مكثف على البضائع الداخلة للبلاد”.

وأضاف الزاملي، ان “هناك تخطيطاً جديداً لعمليات التهريب تم كشفه خلال عملية ضبط ٣٥٠ كغم مخدرات مؤخراً في ميناء أم قصر”، مشيراً إلى “وجود طريقة فنية تدل على مدى التحايل الذي تقوم به الشركات الناقلة للبضائع من دول العالم إلى العراق”.

وكشف رئيس لجنة الأمن والدفاع عن “وجود قفلين بنفس الرقم واللون عند تفتيش الخط الناقل لشحنة الموز القادمة من الاكوادور التي تم ضبط المخدرات على متنها”، لافتاً إلى انه “عند اخراج المواد المخدرة يتم إعادة وضع القفل الجمركي الجديد المثبت في منفيست الباخرة”.

وأوضح الزاملي ان “الشركة الناقلة لتلك الشحنة هي شركة “ميرسك” والشركة المستوردة هي شركة “اكسترافورد”، داعياً الجهات الرقابية إلى “محاسبة هذه الشركات ووضعها على القائمة السوداء ومحاكمة مرتكبي هذه الجرائم التي تضر وتفتك بالمجتمع العراقي”.

وطالب الزاملي، بـ”تكريم وتشجيع المفارز التي ساهمت في متابعة كشف خيوط هذه الجريمة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق