صحيفة تكشف عن مرشح الصدر لرئاسة الحكومة المقبلة

كان برس |

ذكرت صحيفة “القدس العربي”، الثلاثاء، ان زعيم التيار الصدري، والداعم لتحالف سائرون، مقتدى الصدر، يخطط لترشيح احد ابناء عائلة الصدر لتولي منصب رئاسة الحكومة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على المشاورات التي يجريها تحالف “سائرون” بزعامة الصدر، (وحصل على 54 مقعداً برلمانياً)، بشأن تحديد منصب رئيس الوزراء المقبل، قوله، إن “الصدر يخطط لترشيح جعفر محد باقر الصدر ، احد ابناء عمومته ، لتولي المنصب”.

وطبقاً لمصادر القدس العربي، فإن “جعفر الصدر المقيم حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت، من الشخصيات المرشحة لشغل منصب رئيس الوزراء الجديد”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “جعفر الصدر غير معمّم، حصل على شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع والانثربولوجيا من الجامعة اللبنانية، وسبق له أن فاز بعضوية مجلس النواب في عام 2010 ضمن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، لكنه قرر الاستقالة من المنصب بسبب «تفشي المحسوبية والمحاباة في السياسة العراقية حينها”.

وتابع: “جعفر الصدر شخص معتدل، ويلقى ترحيباً داخل عائلة آل الصدر، كونه الابن الوحيد للمرجع الشيعي البارز محمد باقر الصدر”.

وبحسب الصحيفة، فقد “طرح جعفر الصدر في عام 2010 كمرشح “تسوية” لرئاسة الوزراء، وتربطه علاقات طيبة مع المالكي، فضلاً عن مقتدى الصدر، كما يعدّ أحد دعاة الدولة المدنية، طبقاً للمصدر، الذي أشار إلى أن جعفر الصدر يتنقل بين بغداد وبيروت”.

واختتم المصدر، وفق “القدس العربي”، قائلا: “مقتدى الصدر سبق أن ألمح إلى دعمه ترشيح محافظ ميسان علي دواي، وسكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي، لمنصب رئيس الوزراء المقبل”، مستبعداً “حصول دوّاي على المنصب، فيما اعتبر فهمي أكثر قبولاً”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق