تركيا توضح حقيقة أزمة المياه في العراق

كان برس |

اوضح السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، اليوم السبت، أن بلاده ستستمر بالوقوف بجانب العراق بخصوص مياه دجلة والفرات وإدارة هذه المياه بشكل صحيح.

وقال يلدز في سلسلة تغريدات على موقع تويتر تابعتها “كان برس” أن “أنقرة تعتبر مياه دجلة والفرات مياه مشتركة، وانها لن تخطو خطوة واحدة بخصوص المياه دون المشاروة مع جارتها”.

واضاف” أرى شكاوى أصدقاؤنا العراقيين بخصوص الماء، اقبل رسائلكم جميعاً، شكاويكم ورسائلكم جميعها سانقلها إلى عاصمتي ليس لأنني سفير وهذه وظيفتي فقط، بل كصديق لكم وواحد من البغداديين”.

وبين “في هذا الموضوع أريدكم أن تعرفوا بعض الحقائق. تركيا عرضت فكرتها حول التعاون عندما أجلت خزن المياه في سد اليسو وهذه المرة قبل البدء بالحزن عرضت التعاون أيضا”، مستذكرا انه” قبل فترة وجيزة جدا استضفنا وفدا فنيا عراقيا في تركيا”.

وأشار إلى أن “تركيا التي لن تخطي خطوة واحدة دون ان تستشير جارتها وكيف يمكنها ان تقدم المساعدة بشان ذلك، جاءت خطوتها هذه باستشارة جارتها ودرست الخطوات المشتركة ما بعد هذه المرحلة كذلك. مخاطبينا من العراقيين سيشاطروننا الرأي على حيثياتنا هذا”.

وبحسب السفير فإن “تركيا ستستمر بالوقوف بجانب العراق بخصوص مياه دجلة والفرات وإدارة هذه المياه بشكل صحيح، حيث ان تركيا تعتبر مياه دجلة والفرات مياه مشتركة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق