الاحرار النيابية تطالب بأعادة النظر في مصالح وعلاقات العراق مع دول الجوار

كان برس |

طالبت كتلة الاحرار النيابية، اليوم الاحد، الحكومة بأعادة النظر في مصالح وعلاقات العراق مع دول الجوار، مؤكدا هناك سياسة دولية اتفقت بشكل مباشر على محاربة العراق بشتى الطرق.

وقال النائب عن الكتلة، عبد العزيز الظالمي، في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء الكتلة، حضرته “كان برس”، ان “البلاد تواجه، اليوم، كارثة انسانية وبيئية كبرى نتيجة سياسات البلدان المجاورة للعراق، ولا يمكن أن نفسر قرارات قطع مجرى الانهار التي تصب في العراق عبر بناء السدود او النواظم الا بأنها احادية من طرف واحد”.

واضاف ان “هناك سياسة دولية اتفقت بشكل مباشر على محاربة العراق بشتى الطرق بعد ان انطوت صفحة داعش الارهابي وفتحت صفحة حرب المياه”، مبينا ان “قرارات دول الجوار وبالاخص تركيا هي قرارات من طرف واحد تتسم بالانانية ومراعاة المصالح التركية على حساب المصالح العراقية والاجيال القادمة، ما يؤثر سلبا على نمط الحياة والبيئة وكل ما يتعلق بالمياه”.

واوضح الظالمي انه على “الحكومة العراقية اعادة النظر بمصالح البلاد وعلاقات العراق مع دول الجوار”، داعيا الوزارات والجهات المعنية الى “وضع خطة طارئة لتدارك الاضرار التي ستسفر عن قرارات دول الجوار”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق