البارزاني يطالب بوضع خارطة طريق لمعالجة الاوضاع في كركوك وفق المادة 140

كان برس |

طالب مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني، اليوم الاثنين، خلال استقبله نائب مسؤول قوات التحالف في العراق وسوري، بضرورة وضع خارطة طريق لمعالجة الاوضاع في تلك المناطق وفق المادة 140.

وقال مكتب البارزاني في بيان تلقت، “كان برس”، نسخة منه، إن “مستشار مجلس أمن اقليم كردستان استقبل نائب مسؤول قوات التحالف في العراق وسوريا وولتربايت”، مبينا أن “الجانبين بحثا التطورات الامنية والاوضاع السياسية في العراق وتحركات تنظيم داعش الاخيرة في المناطق المحررة وكركوك والمرحلة المقبلة لمواجهة الارهابيين”.

وأشار البارزاني، الى ان “كركوك والمناطق التابعة لها حينما كانت تحت سيطرة قوات البيشمركة، كانت الاوضاع الامنية مستقرة بشكل جيد”، مطالبا بـ”ضرورة وضع خارطة طريق لمعالجة الاوضاع في تلك المناطق وفق المادة 140 الدستورية وإنهاء حالة الاحتلال وضرورة بناء الثقة بين البيشمركة والقوات العراقية”.

وأكد البارزاني على “التزام اقليم كردستان بالاستمرار لمحاربة الارهابيين”.

هنأ القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني ومحافظ كركوك السابق، نجم الدين كريم، الجمعة(1 حزيران 2018)، الشعب الكردي بمناسبة الذكرى الـ43 على تأسيس حزبه في إقليم كوردستان.

وقال كريم في رسالة له بهذه المناسبة وطلعت عليها “كان برس”، انه “في هذا اليوم التاريخي نؤكد على العمل من اجل تحرير كركوك وباقي المناطق التي أُحتلت في 16 أكتوبر/تشرين الأول”.

ويذكر ان قيادة العمليات الخاصة بجهاز مكافحة الارهاب في محافظة كركوك، نفت، الاربعاء(30 ايار 2018)، الانباء التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انسحاب مكافحة الارهاب وعودة الحزب الديمقراطي الكردستاني للمحافظة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق