محافظ البنك المركزي يعلن انطلاق مجلس المدفوعات الوطني

كان برس |

ترأس محافظ البنك المركزي، علي محسن العلاق، اليوم الاثنين، الاجتماع الاول لمجلس المدفوعات الوطني الذي يضم في عضويته (البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية ورابطة المصارف الخاصة العراقية وشركات الدفع الالكتروني وممثلين عن الاجهزة الامنية وسوق العراق للأوراق المالية وهيئة الاعلام والاتصال ووزارة المالية).

واكد البنك المركزي في بيان، تلقت “كان برس” نسخة منه، ان “محافظ البنك المركزي، علي العلاق تراس، الاجتماع الاول لمجلس المدفوعات الوطني الذي يضم في عضويته (البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية ورابطة المصارف الخاصة العراقية وشركات الدفع الالكتروني وممثلين عن الاجهزة الامنية وسوق العراق للأوراق المالية وهيئة الاعلام والاتصال ووزارة المالية)، مؤكدا على ” على أهمية هذا المجلس لبناء علاقة وطيدة بين اصحاب المصلحة مع القطاع المالي والمصرفي”، لافتا الى ان “المجلس لم ينطلق إلا بعد توفر القاعدة الاساسية لبناء البنية التحتية الفنية والقانونية لنظم المدفوعات في العراق”.

واوضح المحافظ بحسب البيان الى ان “المجلس سيكون الدليل الذي يقيم ويراقب نظم المدفوعات من خلال مشاركة الرؤى والمقترحات من قبل اعضاء المجلس”.

وبارك اعضاء المجلس “انطلاق اعماله متوقعين ان يسهم في دعم مشاريع الدفع الالكتروني من خلال رسم استراتيجية وطنية للمدفوعات وتذليل العقبات التي تواجه عمل المستفيدين من هذه الانظمة”.

وفي السياق ذاته، بين ممثل من البنك الدولي الذي تم استضافته في الاجتماع أن “مجلس المدفوعات الوطني خطوة متقدمة خاصة وان هنالك 40% من البنوك المركزية في العالم قد اسست مجالس للمدفوعات في دولها”، متوقعا ان “يساهم خلال مشاركاته الدولية بدعم انظمة المدفوعات في العراق”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق