توقعات بتبني البرلمان اليوم قرارات الحكومة وإضافة فقرة لقانون الانتخابات

كان برس |

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي ,الأربعاء, عن عزم مجلس النواب تبني تقرير اللجنة الحكومية بشان نتائج الانتخابات خلال جلسة اليوم, مشيرة الى اللجنة القانونية النيابية ستناقش إضافة فقرة جديدة لقانون الانتخابات تتضمن إلغاءها في حال وجود تزوير.

وقالت الهبابي في تصريح صحفي تابعته “كان برس” إن ” عدد النواب المتوقع حضورهم خلال جلسة اليوم سيكون بحدود 170 نائبا أي بنصاب قانوني كامل لبحث الخروقات الانتخابية”، مبينة ان “الجلسة ستنعقد في الرابعة من عصر اليوم”.

وأضافت أن “البرلمان سيتبنى قرارات مجلس الوزراء واللجنة الخاصة بتدقيق نتائج الانتخابات، فضلا عن تمرير تعديل قانون الانتخابات والخاص بإلزام المفوضية باعتماد العد والفرز اليدوي في الانتخابات المقبلة”.

واشارت الهبابي إلى أن “اللجنة القانونية ستجتمع في الساعة الثانية من ظهر اليوم لإضافة فقرة جديدة على قانون الانتخابات تتيح للبرلمان الغاء النتائج في حال ثبوت تزوير بنسبة معينة تحددها اللجنة في وقت لاحق”.

وكان مجلس الوزراء صادق خلال جلسته امس الثلاثاء على الاستنتاجات والتوصيات الواردة في محضر اللجنة العليا المشكلة للتحقيق بالخروقات الانتخابية والتي تضمنت إجراء عدّ وفرز يدوي بما لا يقل عن 5 % في جميع المراكز، والغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين “لثبوت خروقات تزوير جسيم ومتعمد وتواطؤ”.

كما وجه مجلس الوزراء جهاز المخابرات الوطني وجهاز الامن الوطني والاجهزة الاستخبارية لوزارة الداخلية بملاحقة المتلاعبين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا للقانون، فيما قرر منع سفر مسؤولي مفوضية الانتخابات من درجة معاون مدير عام فما فوق الا بعد استحصال موافقة رئيس مجلس الوزراء.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق