النفط: شركتي نفط البصرة وذي قار توقعان مذكرة تفاهم مع شيفرون العالمية

كان برس |

اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي نفط البصرة وذي قار مع شيفرون العالمية للارتقاء بالإدارة الفنية للحقول والمنشآت.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إنه “بحضور وزير النفط وقعت شركتا نفط البصرة وذي قار على مذكرة تفاهم مع شيفرون العالمية للارتقاء بالإدارة الفنية للحقول والمنشآت النفطية”.

ونقل بيان الوزارة عن وزير النفط جبار علي اللعيبي، تأكيده “حرص الوزارة على الارتقاء باداء الشركات الوطنية الى مصاف الشركات العالمية عبر التعاون الامثل مع بيوت الخبرة العالمية في الصناعة النفطية، فضلا عن توسيع افاق التعاون الامثل مع الشركات الرصينة وذلك بالعمل على تعشيق الخبرة الوطنية بالخبرة العالمية”.

وأضاف أن “هذه المذكرة هي رسالة تعاون مثالية بين شركاتنا الوطنية وبين شركة شيفرون التي ستقوم باعداد الدراسات والمسوحات للنشاط النفطي للحقول والمنشآت العاملة بهدف اعداد التقارير الفنية والإدارية تعقبها تقديم التوصيات والمقترحات التي تهدف الى بناء القدرات الوطنية في الادارة الفنية السليمة للثروة والاستثمار الامثل لها”.

من جانبه اشاد ممثل شركة شيفرون، بحسب البيان، بـ”حرص الوزارة على تطوير الصناعة النفطية في العراق والتعاون الامثل مع شركته لتحقيق جزء من أهدافها في هذا الإطار”، معبرا عن امله في “زيادة وتوسيع حجم التعاون مع الوزارة لتحقيق الاهداف المشتركة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق