البيشمركة تحذر من إلغاء الاف الأصوات ضمن التصويت الخاص وتعتبره “لعباً بالنار”

كان برس |

عدت قيادة قوات الـ “70” في البيشمركة، الغاء التصويت الخاص في اقليم كردستان لعبا بالنار،فيما شددت على رفض أي مخطط لإلغاء أصوات الآلاف ممن وصفتهم بالـ”المناضلين والوطنيين الكردستانيين” وجعلها ضمن الأجندات الحاقدة على قوات البيشمركة، على حد تعبيرها.

وقالت البيشمركة في بيان، تلقته “كان برس” ان “قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب والداخلية بكافة أقسامها وصنوفها قوات فعالة لتطبيق القانون والدستور في اقليم كردستان، حيث لا تنتظر هذه القوات تكريما من أحد نهائيا”، لافتة الى “اننا لم نكن نتوقع أن مجموعة أشخاص ستحاول تهميش قوات البيشمركة والمصالح العليا لشعبنا”.

واضافت القيادة: ان “يوم 6 من من شهر حزيران 2018 يوم مخجل للمخططين داخل البرلمان العراقي لألغاء التصويت الخاص في كردستان”، مشيرة الى أن “أصوات البيشمركة ومكافحة الارهاب وقوات الشرطة الداخلية مصدر لحماية الشعب الكردستاني وتوفير امن الإقليم”.

وتابعت “ملتزمون بالقرارات القانونية والدستورية التي تخدم كافة مكونات الشعب والوطن”، مشددة في الوقت نفسه “رفض أي مخطط لإلغاء أصوات الالاف من المناضلين والوطنيين الكردستانيين وجعلها ضمن الأجندات الحاقدة على البيشمركة”.

واعتبرت أن “هذه الخطوة لعب بنار يحترق حظوظ الفوضويين”، موضحا أن “جماهير كردستان لن ترحم بالمرتزقة كما أن أعداء شعبنا لن يكافئهم”.

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت، الأربعاء (6 من حزيران 2018)، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.
وتضمنت فقرات التعديل الثالث، اعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات، وايقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة.

وصباح أمس الخميس، أعلن مجلس القضاء الأعلى، موافقته على تنفيذ ما ورد في قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات النيابية، والذي صوت عليه مجلس النواب في جلسته الأخيرة.

وذكر المتحدث باسم مجلس القضاء، عبد الستار بيرقدار، في بيان له، أنه “تنفيذا لقانون تعديل الثالث لقانون الانتخابات لسنة 2018 الصادر بتاريخ 6/6/2018 قرر السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى دعوة أعضاء مجلس القضاء الاعلى كافة للاجتماع صباح يوم الأحد 10/6/2018 لتسمية القضاة اللذين سوف يتم انتدابهم للقيام بأعمال مجلس المفوضين والأشراف على عملية اعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات وتسمية القضاة اللذين سوف يتولون مهمة إدارة مكاتب مفوضية الانتخابات في المحافظات”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق