تحالف الفتح: العد والفرز اليدوي سيقلب نتائج الانتخابات رأسا على عقب

كان برس |

أكد تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم الجمعة، ان العد والفرز يدويا، سيقلب نتائج الانتخابات البرلمانية، خصوصا في محافظة كركوك واقليم كردستان، لما شهدته من عمليات تزوير وتلاعب كبيرة.

وقال القيادي في التحالف محمد البياتي في تصريح صحفي تابعته “كان برس” ان “إعادة العد والفرز يدويا سيقلب نتائج الانتخابات رأسا على عقب، خصوصا في كركوك ومناطق كردستان والتي شهدت خروقات وعمليات تزوير وتلاعب فاضحة”، مبينا ان “المزورين هم الآن من يعترض على تعديل قانون الانتخابات من قبل مجلس النواب”.

وأضاف البياتي ان “مجلس النواب انصف الشخصيات والجهات السياسية، التي سرقت اصواتهم وتلاعب بها المزورون”، مؤكدا ان “تعديل قانون الانتخابات، قانوني ومرحب به”.

وكان مجلس النواب قد صوت، اول امس الأربعاء (6 حزيران 2018)، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

وتضمنت فقرات التعديل الثالث، اعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات، وايقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة.

وكان مجلس النواب قد صوت، أيضا على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، بشأن الانتخابات والخروقات التي رافقتها.

وكان مجلس الوزراء، قد صادق، الثلاثاء (5 من حزيران 2018)، على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في الخروقات التي حدثت في الانتخابات، والتي أكدت وقوع خروقات كبيرة وأوصت بعدة نقاط أهمها الغاء نتائج الخارج واعادة العد اليدوي لجزء من النتائج، فضلا عن منع مسؤولي المفوضية من السفر الى الخارج لحين اتمام التحقيقات وثبوت عدم تورطهم بالتلاعب بالنتائج أو التزوير.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق