صحيفة: الصدر سيشكل تحالف يضم اكثر من 200 نائب

كان برس |

قالت صحيفة “العرب” اللندنية في تقرير له، اليوم السبت، ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، سيشكل تحالفاً يتجاوز عدد نوابه الـ200 مع فائزة لتشكيل الحكومة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بوثيقة الصلة بزعيم التيار الصدري، قولها ان “قائمة سائرون التي يدعمها توشك على تحقيق تفاهم واسع مع القوى الفائزة في الانتخابات العراقية العامة، لتشكيل تيار الأغلبية الوطنية، الذي سيضم قوائم تمتلك أكثر من 200 نائب في البرلمان القادم، المكون من 329 كرسيا”.
وأضافت المصادر، ان “الوفد التفاوضي الممثل لقائمة سائرون، أنجز تفاهما أوليا مع وفدي القائمة الوطنية بزعامة إياد علاوي وتيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، لتشكيل تيار الأغلبية الوطنية داخل البرلمان”، مؤكدة أن “مفاوضات جادة تدور الآن بين ممثلين عن هذا التفاهم الثلاثي وقائمتي النصر بزعامة حيدر العبادي والفتح بزعامة هادي العامري، لتوسيع تيار الأغلبية الوطنية تحت قبة البرلمان القادم”.
وتابعت، ان “سائرون والوطنية والحكمة ستفتح خطوط تفاوض مباشرة خلال الأيام القليلة القادمة مع مسعود البارزاني، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتحالف القرار بزعامة خميس الخنجر، للتفاهم والتنسيق”.
ونفت المصادر “توقيع أي اتفاق على تشكيل الكتلة الأكبر، لأن هذا الأمر لا يمكن تحقيقه من دون مصادقة القضاء على نتائج الانتخابات التي جرت في الثاني عشر من مايو”.
وأكدت ان “أطراف التفاهم، الذي يمتد من كونه ثلاثيا، ليصبح سباعيا، واثقة من أن إجراءات العد اليدوي التي سيطبقها القضاء للتأكد من نزاهة الانتخابات، لن تؤدي إلى تغيير نتائجها العامة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق