النقل تعلن البدء بتطوير مينائي ام قطر الشمالي والجنوبي

كان برس |

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، عن البدء بالعمل بمشروع تطوير بوابات وساحات وطرق مينائي ام قصر الشمالي والجنوبي، وكذلك العمل بتطبيق نظام الادارة الالكترونية المتكاملة للمساعدة بسرعة انجاز المعاملات في مرافق الميناء خلال هذا العام.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “كان برس”، نسخة منه، إن “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي اشرف، اليوم، على البدء بالعمل بمشروع تطوير بوابات وساحات وطرق مينائي ام قصر الشمالي والجنوبي”.

ونقل البيان عن الحمامي قوله، إن “العمل يجري بوتيرة متصاعدة بهدف انجاز ساحة الترحيب الكبرى التي ستكون منطلقاً لتبادل مختلف البضائع والحمولات المتنوعة وتسليمها لأصحابها بعد استكمال الاجراءات اللازمة بشأنها”.

وأكد الحمامي، أن “حركة العمل في الميناء تشهد اليوم عدة تغييرات واضحة في اداءها لاعمالها مما سينعكس على طبيعة مردوداتها المالية سيما في الموانئ العراقية بعد ان تم تطبيق نظام الاجور والعوائد الجديد، وكذلك العمل بتطبيق نظام الادارة الالكترونية المتكاملة والذي من شأنه المساعدة في سرعة الانجاز المعاملات في مرافق الميناء خلال هذا العام”.

ويعد ميناء ام قصر هو أكبر ميناء عراقي يقع في محافظة البصرة في منطقة ام قصر بالقرب من الحدود العراقية الكويتية تديره الشركة العامة لموانىء العراق، وتأسس الميناء سنة 1930 و هو يعتبر من أهم موانئ العراق.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق