الاسدي يدعو الكتل الفائزة للمشاركة بتحالف العامري والصدر

كان برس |

اوضح الناطق الرسمي لتحالف الفتح، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، ان الفتح وسائرون شكلا نواة الكتلة الاكبر، داعيا الكتل الفائزة للمشاركة.

وذكر الاسدي في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، ان “الفتح وسائرون يعلنان تشكيل نواة الكتلة الاكبر، ويدعوان جميع الكتل الفائزة الى المشاركة في هذا التحالف وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسباً لمواجهة التحديات والازمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة”.

واضاف “تبنى على اساسه حكومة الخدمة الوطنية، ويكون توفير الاحتياجات ومعالجة الازمات والاشكالات التي تهم المواطن واحدة من اهم مقدمات هذه الحكومة”.

واشار ان “هذا التحالف لايستبعد احد من الكتل الفائزة، وان الدعوة للجميع ولكن من لاينسجم مع البرنامج ومن يرى من هذه الكتل ان البرنامج الحكومي لا ينسجم مع برنامجه او لايرى فيه برنامجاً ناجحاً بالتاكيد من حقه التوجه الى المعارضة”.

وتابع الاسدي انه “بناء حكومة قوية تستطيع ان تقدم لكل الشعب العراقي ماينتظرة من انجازٍ وخدمات”.

ويشار الى ان تحالفي سائرون والفتح، اعلنا، اليوم الثلاثاء، تحالفهما بشكل رسمي لتشكيل الكتلة الاكبر في الحكومة المقبلة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، حيث قال الصدر ، وتابعته “كان برس”، ان “تحالفنا مع الفتح جاء من ضمن الفضاء الوطني وسيحافظ على التحالف لثلاثي بين الحكمة وسائرون والوطنية”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق