الاعلام الامني يعلن عن عملية أمنية من 3 محاور لتعقب خلايا داعش في كركوك

كان برس |

أعلن مركز الاعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، إطلاق عملية واسعة من 3 محاور في كركوك شملت 10 قرى.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، في بيان تلقته “كان برس” إن “قطعات الشرطة الاتحادية من الفرقة الخامسة والفرقة السادسة وباسناد من طيران الجيش ضمن عمليات المقر المسيطر في محافظة كركوك تطلق فجر اليوم عملية تفتيش واسعة ومن ثلاث محاور ضمن قاطع المسؤولية شملت (قرى قرة تبه _ قرية الكثاحية والقرى المحيطة بها _ قرية الصابونجي _ قرية ادريس خباز _ قرية ادريس سلطان _ قرية خراب الروت _قرية طويلعة _ قرية الملح _ وادي الشك _ وادي باجوان) للبحث عن المطلوبين وتعزيز الأمن والاستقرار”.

وأشار الى ان “نتائجها الأولية اسفرت عن إلقاء القبض على إرهابي ينتمي لعصابات داعش المجرم كان يعمل بمايسمى بمفرزة ابو حذيفة، كما القت القبض على مجرم من عصابات داعش الإرهابية أصيب عدة مرات من قبل قطاعاتنا الأمنية في عمليات التحرير ، وتم القبض أيضا على الارهابي المجرم الملقب بـ(عبدالله الفتح) وعلى مجرم اخر والملقب بـ(كشة)”.

وأردف: “في حين تمكنت القوات أعلاه من تفتيش محيط قرى تبع وجراخ والرمل وتفتيش الاوديه والمناطق المحيطه بها وتم تدمير وحرق ٣ مضافات لداعش، وضبط عدد من البنادق الالية كلاشنكوف مختلف”.

وذكرت الشرطة الاتحادية، في بيان منفصل، أنه “بالساعة ٥٠٠ من يوم ٢٠١٨/٦/١٢ انطلقت قطعات الشرطة الاتحادية من الفرقة الخامسة والفرقة السادسة وباسناد من طيران الجيش ضمن عمليات المقر المسيطر في محافظة كركوك العزيزة بعملية تفتيش وبثلاث محاور لتفتيش القرى والطرق ضمن قاطع المسؤولية ( قرى قرة تبه _ قرية الكثاحية والقرى المحيطة بها _ قرية الصابونجي _ قرية ادريس خباز _ قرية ادريس سلطان _ قرية خراب الروت _قرية طويلعة _ قرية الملح _ وادي الشك _ وادي باجوان ) وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية المندحرة وفرض سلطة الأمن والقانون ضمن المنطقة”.

وعن نتائج العملية اشارت الى “إلقاء القبض على المدعو (ن) والذي ينتمي لعصابات داعش المجرم المنسوب الى مايسمى بمفرزة ابو حذيفة، والقبض على المدعو (ث) من تنظيم عصابات داعش المجرم والذي أصيب عدة مرات من قبل قطاعاتنا الأمنية في عمليات تحرير العراق”.

وأضافت “كما ألقي القبض على المدعو (ع) من تنظيم عصابات داعش المجرم الملقب بعبدالله الفتح، وعلى المدعو (أ) من تنظيم عصابات داعش المجرم الملقب بـ(كشة)”.

ولفتت الى “تفتيش محيط قرى تبع وجراخ والرمل وتفتيش الاوديه والمناطق المحيطه بها وتم تدمير وحرق ٣ مضافه كان يستفاد منها داعش، فضلا عن الاستيلاء على عدد من البنادق الالية كلاشنكوف مختلف”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق