الامن الوطني يحبط مخططا ارهابيا لجماعة “جند الله المولويون” في محافظات الجنوب

كان برس |

كشف مصدر في جهاز الامن الوطني ، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك شبكات ارهابية شيعية تحمل اسم “جند الله المولويون” في محافظات ذي قار والبصرة والديوانية، خططت لاغتيال وتصفية شخصيات سياسية ودينية وعسكرية في هذه المحافظات.

وكشف المصدر لـ”كان برس” ، ان “عناصر شبكات (المولويون) الارهابية إعترفوا بإنهم تلقوّا اوامرا من دولة خليجية ـ رفض ذكر إسمها ـ لإشعال فتنة شيعية ـ شيعية واحداث فوضى في محافظات ذي قار والبصرة والديوانية”، مبينا ان “هذه الشبكات تضم مايُطلق عليهم بـ(أولاد الشوارع) و(الشباب العاطلين عن العمل) وبعض من (اصحاب السوابق) بعد أن تدرّجوا من (السلوكية)، إلى (أولاد الله) ومن ثم إلى (المهدوية) وانتهت عند (المولوية)”.

واضاف ان “اتباع جند الله المولويون يُكفرّون المرجعيات الدينية الشيعية العراقية ويدعون إلى قتلها او تصفيتها وضد تقليد أي مرجع ديني”، لافتا الى ان “أتباع المولوية يعتبرون المرجعية الدينية (بدعة)”.

يشار إلى ان في عام 2008 ظهرت جماعة “أنصار المهدي” التي تدّعي أنها ممهدة لخروج الإمام المهدي وهو ثاني عشر الأئمة عند الشيعة ، وسبقها في 2007 ظهور مجموعة “جند السماء” التي دخلت باشتباكات عنيفة مع القوات العراقية وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الجانبين قبل ان تكتب نهايتها”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق