تحالف سائرون يرفض إلغاء نتائج الرصافة ويطالب بكشف حجم الضرر في صناديق الاقتراع

كان برس |

رفض تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إلغاء نتائج جانب الرصافة بعد تعرضها الى حريق نشب داخل مخازن وزارة التجارة المخصصة لمفوضية الانتخابات في حي الكيلاني وسط العاصمة بغداد، فيما طالب وزارة الداخلية بالكشف عن حجم الضرر في صناديق الاقتراع.

وقال عضو التحالف رائد فهمي في تصريح صحفي، إن “خيار إلغاء نتائج جانب الرصافة أو إعادة إجراء الانتخابات فيها مرفوض قطعا والمفوضية تتحمل مسؤولية الحريق بالكامل”، مطالبا “وزارة الداخلية ووزيرها قاسم الاعرجي بكشف حجم الضرر في صناديق الاقتراع بعد تعرضها الى حريق كبير أول أمس الأحد”.

واضاف إن “سائرون ترفض بشكل قطعي إلغاء العملية الانتخابية في البلاد أو في جزء معين منها”، مبينا إن “صناديق الرصافة تحمل ملاين الأصوات وسنقف بالضد من عملية الإلغاء”.

ويشار الى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، عد، اليوم الثلاثاء، الغاء الانتخابات ليست من صلاحية البرلمان والحكومة، مشيرا الى اعادتها بحاجة الى امر قضائي.

وقال العبادي خلال كلمته في مؤتمر الاسبوعي وحضرته “كان برس”، ان “الغاء الانتخابات ليست من صلاحية البرلمان والحكومة”، مشيرا الى “اعادة الانتخابات بحاجة الى امر قضائي”.

 

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق