محافظ كركوك يدعو لتعزيز القطعات العسكرية في قضاء الحويجة

كان برس |

أكد محافظ كركوك وكالةً راكان الجبوري، اليوم الأربعاء، أن سكان المناطق المحررة لن يسمحوا بعودة “الإرهاب” مجدداً، فيما شدد على أهمية تعزيز القطعات العسكرية في قضاء الحويجة.

وقال الجبوري خلال اجتماع لبحث آليات عودة النازحين، بحسب بيان تلقت “كان برس”، نسخة منه، “إننا في الإدارة وبمساعدة ومساندة من الجهات الأمنية المختصة, سنعمل على تسريع عودة النازحين من سكان المخيمات للمناطق المحررة وفق الآليات الرسمية”، مضيفاً أن “التنسيق بين جميع الجهات المختصة وتعاون العوائل النازحة سيسهم بإخراج النازحين وضمان عودتهم لمناطق جنوب كركوك وغربها”.

وشدد الجبوري، على “أهمية تعزيز القطعات العسكرية في قضاء الحويجة ونواحيه بما يسهم في زيادة فاعلية القطعات العسكرية وتنسيقها الأمني وجهدها في ملاحقة فلول داعش الإرهابي”، مؤكداً أن “سكان المناطق المحررة الذين عانوا الإرهاب والنزوح والمخيمات لن يسمحوا مجددا بعودة الإرهاب بل سيكونوا يدا تقف إلى جنب القوات الأمنية في تأدية مهامها الوطنية”.

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (9 كانون الاول 2017)، تحرير أرض العراق بالكامل من “داعش”، فيما اعتبر المحافظة على وحدة العراق وشعبه بأنه “أهم واعظم انجاز”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق