الاسلامية الكردستانية تكشف عن تشكيل قائمة موحدة في انتخابات الاقليم

كان برس |

كشف عضو المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الكردستانية، ريبوار حمد، اليوم الخميس، عن وجود تقارب بين اربع احزاب كردية لتشكيل قائمة موحدة للمشاركة في انتخابات برلمان اقليم كردستان.

وقال حمد في تصريح صحفي، ان “هناك تفاهم وتقارب بين اربع احزاب كردية لتشكيل قائمة موحدة للمشاركة بانتخابات برلمان اقليم كردستان في 30 ايلول المقبل”، مبينا ان “الاحزاب هي كل من حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية والاتحاد الاسلامي وتحالف برهم صالح”.

واضاف ان “الرؤى المشتركة بين هذه الاطراف حول نتائج الانتخابات وحول كيفية ادارة اقليم كردستان جعلت هذه الاطراف تفكر في تشكيل قائمة موحدة للمشاركة في انتخابات الاقليم المقبلة”، موضحا ان “هذه التفاهمات لم تصل الى الاتفاق بشكل رسمي ولا يوجد شيء موقع بين هذه الاطراف حتى هذه اللحظة”.

واشار حمد الى ان “الجماعة الاسلامية تأمل في الايام القادمة ان تصل هذه الاحزاب الى اتفاق نهائي، لان الانتخابات على الابواب ويجب الاسراع بتوجه نحوه هذه الخطوة”، لافتا الى انهم “بعد الانتخابات سيشكلون كتلة برلمانية داخل مجلس النوب الكردي”.

واوضح ان “الهدف من تشكيل هذه الجبهة اوالكتلة هي لتغيير ميزان القوى في الاقليم واحداث تغيير في الية ادارة حكومة اقليم كردستان”.

ويذكر ان مفوضية اقليم كردستان، اعلنت، الاحد(10حزيران 2018)، موافقتها على تسجيل 38 كتلة سياسية للمشاركة في انتخابات 30 ايلول المقبل.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق