حزب البارزاني يرحب بتحالف “العامري والصدر” ويتمنى لهم النجاح

كان برس |

رحب حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني، شيرزاد قاسم، اليوم الخميس، بتحالف سائرون والفتح، مبينا ان الحزب يعد هذه الخطوة بداية جديدة لاستقرار العراق.

وقال عضو الديمقراطي الكردستاني شيرزاد قاسم في تصريح صحفي، ان “الديمقراطي الكردستاني رحب بالتحالف الذي حصل بين سائرون والفتح واعتبره خطوة جديدة لاستقرار العراق ونحن نتمنى للتحالف النجاح”.

واضاف “اننا ننتظر اعلان برنامج التحالف بشكل رسمي في سبيل مناقشته، وهذا ما يهم الحزب الديمقراطي الكردستاني، حيث على اساس البرنامج سيتم التباحث والنقاش في سبيل المشاركة الفعلية والجادة من اجل تخلص العراق من الازمات التي شهدها في الفترة الماضية”.

واشار قاسم الى ان “علاقة الديمقراطي الكردستاني مع الاخوة في سائرون والفتح علاقة جيدة، تساعدنا على التفاهم المشترك لبناء ماهو خير للعراق”، مبينا ان “حزبه سيقف بمسافة واحدة من جميع التحالفات”.

ولفت الى ان “تشكيل تحالف جديد في المرحلة المقبلة يجب ان يكون بمشاركة الاكراد وبشكل جدي لحل الازمات المتراكمة لكردستان وحل الخلافات وبدء مرحلة جديدة”.

ويذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعلن، الثلاثاء الماضي، عن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، وفيما عد حرق صناديق الاقتراع بأنه “جريمة نكراء”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق