مفتشية الداخلية تضبط شاحنتين محملتين بـ 4000 كارتون سكائر أجنبية مهربة

كان برس |

أعلنت مفتشية وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ضبط شاحنتين محملتين بـ 4000 كارتون سكائر أجنبية مهربة غير مرسمة جمركيا.

وقالت المفتشية في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن ” مفرزة خاصة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في قيادة شرطة الحدود ضبطت شاحنتين قادمتين من شمال العراق محملتين بـ 4 آلاف كارتون سكائر أجنبية مهربة وغير مرسمة جمركياً على حدود العاصمة بغداد”.

وأضافت ان “عملية الضبط تمت بناءً على معلومات مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بدخول شاحنات تحمل بضائع وسلع أجنبية مستوردة غير مرسمة جمركياً بطرق غير شرعية عبر منفذ الصفرة أو باستخدام طرق نيسميةـ حيث شكل مكتب تفتيش الحدود مفرزة خاصة للتحري عن المعلومة وضبط المخالفين بالجرم المشهود، وقد نصبت المفرزة كميناً على حدود العاصمة بغداد أثمر عن ضبط شاحنتين محملتين بـ 4000 كارتون من السكائر الأجنبية المهربة وغير المرسمة جمركياً ولا تحمل اي مستمسك رسمي يثبت عائديتها”.

وتابعت ان “المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي، ودونت افادة السائقين اللذين اعترفا بتهريبهما للبضاعة وعدم اخضاعها للترسيم الجمركي بمعونة مهربين وتغاضي منتسبين في السيطرات”.

وأشار الى انه “تم تسليم السائقين والشاحنتين والبضاعة الى مركز شرطة القاهرة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما، كما لا زالت التحقيقات مستمرة في القضية من قبل مفتشية الداخلية لمعرفة المتورطين معهما في التهريب والمقصرين من منتسبي السيطرات والمخالفين فيها”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق