دولة القانون: تركيا تستغل ملف المياه كورقة ضغط لاجتياح الاراضي العراقية

كان برس |

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم السبت، ان تركيا خرقت جميع المواثيق الدولية فيما يخص العلاقات بين الدول المتجاورة مستغلة الوضع الاستثنائي الذي مر به العراق منذ سقوط النظام والى يومنا هذا، مبينا انها تستغل ملف المياه كورقة ضغط لاجتياح الاراضي العراقية.

وقال البعيجي في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، “اننا نستغرب الصمت الحكومي تجاه ما تقوم به تركيا من تجاوز على العراق ابتداء من قطعها للمياه علينا واجتياحها للاراضي العراقية وتواجدها على اراضينا تحت ذريعة مطاردة حزب العمال الكردستاني وهذا لا يعطيهم الحق في خرق سيادة العراق ولم نرى الحكومة العراقية تحرك ساكنا غير التصريحات التي لا طائل منها”.

وشدد على الحكومة العراقية بـ”ان يكون لها موقف حازم وجاد تجاه هذه التجاوزات من قبل تركيا ويجب ان يعلموا الجانب التركي ان العراق ليس ضعيفا ويستطيع الدفاع عن نفسه فمن حرر الاراضي من عصابات داعش يستطيع الدفاع عن اراضيه من اي عدوان خارجي”.

وطالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بان “يتحمل المسؤولية الكاملة وان يتخذ موقفا ضد تركيا لايقافها وعدم السماح لها بالتجاوز اكثر على العراق وعلى جميع المستويات سواء فيما يخص المياه او تجاوزها على اراضينا لان هذا الامر لا يمكن السكوت عنه اكثر لان تركيا تجاوزت جميع الخطوط الحمراء ولا يمكن للعراق ان يسكت اكثر”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق