السفير الاميركي يؤكد عدم تورط الولايات المتحدة بقصف الحشد الشعبي في البوكمال

كان برس |

أكد السفير الاميركي في بغداد دوغلاس سيليمان، اليوم الثلاثاء خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية العراقي أسامة النجيفي، ان لا يد للولايات المتحدة بحادثة قصف فصائل عراقية في منطقة البوكمال السورية.

وذكر سيليمان، وفق بيان لمكتب النجيفي الإعلامي تلقته “كان برس” أن “الاجتماع بحث الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، حيث عرض النجيفي موقف تحالف القرار العراقي من موضوع الخروقات الانتخابية وقرار مجلس النواب في التعديل الثالث لقانون الانتخابات، مع الاشارة إلى الدور المهم لمجلس القضاء والمحكمة الاتحادية العليا في حسم القضايا المطروحة عليها بما ينسجم مع العدالة والحرص على البلد”.

واستمع السفير الأمريكي خلال اللقاء، إلى “رؤية النجيفي من موضوع الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الوزراء والحرص على المساهمة الجادة لتفكيك المشاكل
ودفع عجلة العملية السياسية إلى الأمام”، مجددا تأكيده على “برنامج حكومي كفوء قادر على معالجة الأزمات والاستجابة إلى تطلعات الشعب”.

واستمع النجيفي إلى “موقف الولايات المتحدة الأميركية التي عبر عنها السفير فيما يتعلق بالملفات المعروضة للنقاش”، مؤكدا حرص الجانب الأميركي على “دعم ومساعدة العراق”.

وأشار السفير إلى أن “القوة الجوية الأميركية غير مسؤولة عن الهجوم الذي طال بعض الفصائل العراقية في سوريا”، مؤكدا “عدم وجود أي نشاط جوي أميركي في المنطقة”، وذلك في أول تصريح أمريكي رسمي عن الحادثة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق