ميزة جديدة… “فيسبوك” يحمي مستخدميه من إدمانه

كان برس |

وسط المخاوف المتزايدة، من مخاطر قضاء وقت طويل على مواقع التواصل الاجتماعي، يختبر “فيسبوك” حاليا أداة جديدة، تمكن مستخدميه من مراقبة مقدار ذلك الوقت.

وتم إطلاق هذه الميزة الجديدة كنموذج أولي في نسخة هواتف “أندرويد”، والتي تم تصميمها في المقام الأول لتعزيز تجربة المستخدم، في محاولة للحد من التمرير غير العاقل، بحسب موقع “تيكرانش” الأمريكي.

وتوضح الأداة الجديدة، عدد الدقائق التي يقضوها في تطبيق “فيسبوك” خلال آخر 7 أيام، السبعة الأخيرة، كما أنها ستتيح لهم وضع حدود زمنية، يفرضوها بأنفسهم، على أن ينبههم التطبيق في حال تجاوزوها.
وأوضح متحدث باسم “فيسبوك” أنهم “يعملون دائما للبحث عن طرق جديدة للمساعدة على ضمان قضاء الأفراد وقتا جيد على موقع التواصل الاجتماعي الشهير”.

كما سيتمكن مستخدمو “فيسبوك” بواسطة الأداء الجديدة من إيقاف تشغيل إشعاراتهم لميزات محددة، مثل المشاركات الجديدة والرسائل المباشرة.

ويزعم أنه يتم تجربة أدوات مشابهة على موقع “إنستغرام”، بعد أن شارك أحد المستخدمين على “تويتر” صورة من أداة “تحكم في وقتك”، الموجودة في تطبيق الصور والفيديوهات الشهير.

يذكر أن شركة “أبل” الأمريكية، اتخذت تدابير مماثلة لأداء “فيسبوك” الجاري اختبارها، للحد من إدمان الهواتف الذكية، وذلك من خلال ميزة “سكرين تايم”، التي ترسل تقارير أسبوعية لمستخدمي “آيفون” و”آيباد”، بشأن عدد المرات التي يستخدمون فيها أجهزتهم.

كذلك سيحتوي نظام تشغيل “آي أو إس 12” على وضعية تحمل اسم “وقت النوم”، والتي ستمكن المستخدمين من إخفاء الإشعارات وتغميق الشاشة أثناء نومهم.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق