البنك الدولي: قدمنا 6 مشاريع خدمية لإعمار العراق خلال العام الجاري

كان برس |

أعلنت الممثل الخاص لمكتب البنك الدولي في العراق يارا سالم، اليوم الأحد، عن تقديم 6 مشاريع خدمية لإعمار العراق خلال العام الجاري.

وقالت سالم، في تصريح صحفي، إن “هناك ستة مشاريع سيقدمها البنك الدولي، بقيمة حوالي 1،4 مليار دولار لسنة 2018″، مبينة ان “ما قدمه البنك الدولي خلال السنوات الماضية مجموعه من 6،4 بليون دولار”.

وأضافت ان” البنك يقوم بتقديم رزمة من المشاريع في العراق وذلك من اجل تحسين الاوضاع في المناطق المحررة وتتركز على المساعدات والقروض وبناء البنية التحتية من بناء مدارس وعيادات وجسور وشوارع وغيرها “، موضحة ان” هناك مساعدة لتحسين الجوانب الاجتماعية عبر تقديم النقد مقابل العمل وتقديم القروض الميسرة لخلق اعمال في المناطق المحررة”.

وتابع ان “البنك الدولي يقوم البنك بمنح العديد من القروض لتحسين المؤشرات الاقتصادية والتحسين المالي في العراق ومشاريع لتحسين القطاع المائي والكهربائي”، مؤكدة انه “خلال الاعوام المقبلة سنقوم بالتركيز على النقل وتحسين الشوارع والربط بين مختلف المحافظات والتركيز على قطاعي التعليم والزراعة”.

واوضحت ان “هناك تشجيع لتقليل الديون العراقية والحكومة تعمل على الاجراءات لتخفيف من الـ60% التي وصلت اليها مؤشر الدين العام بالنسبة الى الناتج الاجمالي ونحن نتوقع في ضل ارتفاع اسعار النفط ستقوم الحكومة بسداد معظم الديون والتي سيؤثر على الانخفاض وتعزيز الاحتياطي العالمي الامر الذي سيؤثر ايجابيا على العراق في السوق العالمي”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق