الحكيم يحذر من تنامي الانشطة الارهابية ويدعو لترصين الخطط الاستخبارية

كان برس |

علق رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الأحد، على التفجيرات التي استهدفت مدينة كركوك، داعيا الى ترصينِ الخطط الاستخبارية لوأد المخططاتِ الحاقدة.

وقال الحكيم في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، “إننا نتابعُ بقلقٍ بالغٍ الخروق الأخيرة التي شهدها الملفُ الأمني وآخرها ما حصلَ اليوم من اعتداءٍ إرهابي استهدفَ مدينةَ الإخاء كركوك حيثُ خلّفَ عشرين جريحاً أثناء تعرض مكتب مفوضية الانتخابات إلى هجومٍ مزدوج”.

وأضاف ان “هذا التطور الخطير وما شهدتهُ المنطقة الجغرافية الواقعة بين محافظاتِ كركوك وديالى وصلاح الدين مؤخراً من احداث راحَ ضحيتها كوكبةٌ من أبناءِ محافظتي كربلاء المقدسة والأنبار على يدِّ فلول داعش المهزومة إنما يدلُ على مسعى ظلاميٍّ لإثباتِ الوجود وإرباك المشهد وإعادة عقارب الساعة إلى الوراءِ ولا سيما بعد إنهيار المشروع الإرهابي وإقبال العراق على صفحةٍ ملؤها الوئام السياسيّ لمرحلةِ ما بعد الانتخابات”.

وتابع “نحن إذ نحذرُ من تنامي هذه الأنشطة الإجرامية نهيبُ بالقياداتِ الأمنية أنْ تعملَ على ترصينِ الخطط الاستخبارية والاستباقية لوأدِ المخططاتِ الحاقدة وتفويتِ الفرصة على كل من تسولُ له نفسه الأثيمة العبث بأمن الوطن والمواطن”.

وكانت قد كشفت قيادة شرطة محافظة كركوك، تفاصيل الهجوم الذي استهدف صباح اليوم الأحد، مقر المجمع الحكومي، والذي يضم صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية الأخيرة، التي أجريت يوم 12 أيار الماضي.

وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه “كان برس” إنه “في الساعة ٥٤٥ قامت عناصر ارهابية باعتداء مزدوج على موقع مخازن صناديق اقتراع الانتخابات في مدينة كركوك – الطرف الغربي من المدينة”.

وأوضحت، أن “الاعتداء حصل بقيام الإرهابيين بهجوم صاروخ قاذفة على قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب المسؤولة عن الحماية الخارجية للموقع وبعدها قام ارهابي انتحاري يستخدم سيارة مفخخة مشابهة لسيارات الشرطة نوع (سلفادور) بالهجوم على الموقع”.

ولفتت إلى أن الهجوم “أسفر بحصيلته النهائية الى إصابة (١٤) عنصر من القوات الامنية المكلفة بحماية الموقع (٤ من جهاز مكافحة الاٍرهاب – ١٠ من حماية المنشآت)، مبينة أن “٢ من المصابين حالتهم خطرة”.

وأشارت الشرطة إلى أن “الاعتداء الارهابي لم يؤدِ الى ضرر في صناديق الاقتراع كون الانفجار وقع عند المدخل الخارجي الموقع”.

ونبهت إلى أنه “في ذات الوقت الذي حصل فيه الاعتداء الإرهابي، انفجرت عبوة ناسفة وسط مدينة كركوك – منطقة طريق بغداد ولَم تسفر عن خسائر بشرية”.

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك اعلن ارتفاع حصيلة التفجير الي استهدف مجمع المخازن الحكومية في المحافظة، صباح اليوم الأحد، الى 21 شهيداً وجريحاً.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق