اقتصادي يعد رواتب وتقاعد النواب خلال 8 سنوات تكفي لبناء 10 الاف مدرسة

كان برس |

اكد الخبير الاقتصادي ماجد الصوري، الثلاثاء، أن ما سيقدمه العراق من رواتب وتقاعد للنواب خلال السنوات الثماني المقبلة كفيل ببناء 10 الاف مدرسة، مشيرا إلى أن النائب لا يمكن مقارنته بالموظف، ويجب ان يمنح مكافئة بعد انتهاء مهامه في البرلمان وليس راتباً تقاعدياً ضخماً.

وقال الصوري في تصريح صحفي اطلعت عليه “كان برس” ان “الرواتب التقاعدية للنواب ستكلف العراق مليارات الدولارات بعد مرور 12 عاماً وخاصة ان جزء كبير من الخدمات التي كانت تقدم للنواب ستستمر على مدى السنوات المقبلة”، معتبرا أنه “من غير المعقول ان شخص مكلف بالتشريع والرقابة وليس موظف في الحكومة يتسلم راتب وتقاعد بمبالغ طائلة بالنسبة للموظفين العاديين، حيث لا يعقل ان يتسلم موظف بخدمة لاكثر من 35 عاماً تقاعد قدره 300 الف دينار”.

واوضح ان “قرار الغاء تقاعد النواب لم ينفذ، لان النائب في البرلمان لايستحق راتب بل تكون له مكافئة، لان الموازنة ستعاني الكثير من الاعباء، ومن الممكن ان تستغل جميع الموارد النفطية وغير النفطية في تسديد رواتب الموظفين في الدولة والمتقاعدين من النواب”.

واكد الصوري، أن “ما سيمنح للنواب من رواتب وتقاعد خلال الـ 8 سنوات المقبلة كفيل ببناء اكثر من 10 الاف مدرسة، وهذا كله بسبب سوء الادارة لاموال الدولة وسرقة لاموال الشعب العراقي من قبل جهات واحزاب تعمل لمصالحها الشخصية”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق