تحالف بغداد: المفوضية لم تؤدي 10% من مهامها والتحالفات ستبدأ بعد النتائج النهائية

كان برس |

قال القيادي في تحالف بغداد عمر الهيجل، ان مرحلة التحالفات ستبدأ بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية.

وقال الهيجل في تصريح صحفي اطلعت عليه “كان برس” ان “هناك تزوير في الانتخابات وعلى القضاة المنتدبين ان يكشفوا ولو جزء منه”، مشيرا الى ان “التزوير منظم وتم بطريقة فنية ومخطط له قبل اجراء الانتخابات”.

واضاف ان “مفوضية الانتخابات لم تؤدِ 10% من المهام التي كلفت بها وكان امام مجلس النواب اما المضي بالعملية المعوقة او التصحيح لذا رجع البرلمان للتصحيح وفوض الامر الى القضاء، حيث ان القضاء العراقي راسخ وعميق ولما يرى ان المصلحة العليا تقتضي اتجاه معين سيذهب نحوها”.

وبين الهيجل، “بعد ظهور النتائج سنبدأ بمرحلة التحالفات، ونحن حريصون على فوز العراق اولا والحفاظ على العملية السياسية وقد دفعنا الكثير للحفاظ عليها والواجب على الجميع تصحيح المسار وابقاء الثقة بين العملية السياسية والمواطن”.

ولفت الى، ان “التغيير في النتائج بعد العد والفرز اذا كان بنسبة 25% فسنقول استطعنا اعادة جسور الثقة اما اذا كان التغيير 10% فسنمضي بعملية سياسية عرجاء”.

وتابع العضو في تحالف بغداد، ان “المكون السني حريص على العد والفرز اليدوي الشامل ومنذ البداية كنا نعلم ان المناطق المحررة لم تقدم نوابها الحقيقيين وهناك مسألة حول المنح الدولية التي ترفض الدول اعطائها للمحافظين ومجالس المحافظات خوفا من الإيادي غير النظيفة”.

وأكد على ضرورة “المجيء بعملية سياسية تمضي بنا الى ضفة النجاة، ويمكن المضي بالوضع الحالي اذا اتفق القادة للكتل الرئيسة”.

وكانت قد بدأت أمس الثلاثاء، عمليات العد والفرز في محافظة كركوك وبشكل تراتبي للمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون . بحسب ما اعلنت عنه مفوضية الانتخابات.

واشارت المفوضية في بيان انه “تمت الاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة في بغداد وموظفي رئاسة محكمة استئناف كركوك الاتحادية، بالإضافة الى بقية الموظفين الموجودين للقيام بإجراء عملية العد والفرز اليدوي وبإشراف مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين”.ا

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق