اردوغان يعلن عن تواصل العمليات العسكرية في شمالي العراق

كان برس |

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن العمليات العسكرية التركية في شمالي العراق متواصلة حتى تطهير قنديل وسنجار من “حزب العمال الكردستاني”.

وقال أردوغان في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه “العدالة والتنمية”، اليوم السبت “عملياتنا في شمالي العراق ستتواصل حتى تطهير قنديل وسنجار من حزب العمال الكردستاني”، متابعا “عازمون على تطهير المنطقة الممدة من تل أبيض حتى القامشلي (شمالي سوريا) من الإرهاب”.

وأضاف “نقوم منذ فترة بتطهير المنطقة الواقعة بين بلادنا وجبل قنديل شمال العراق حيث أحرزنا تقدماً هاماً في هذا المجال، وبات جزء كبير من المنطقة التي كان يجوبها الإرهابيين منذ الثمانينيات تحت سيطرتنا”.
وتابع “يبدو أن الحكومة العراقية وإدارة إقليم كردستان العراق أيضاً قد سئموا من حزب العمال الكردستاني، هذا ما لاحظناه خلال مباحثاتنا معهم”.

واستطرد الرئيس التركي قائلا “ننفذ اتفاق خارطة الطريق الذي توصلنا له مع أمريكا (حول منبج شمال غرب سوريا) على مراحل، ولن نتوقف حتى تطهير هذه المنطقة من الإرهاب”.

ورأى أردوغان أن القوات التي تدعم المنظمات الإرهابية منذ فترة طويلة “أدركت عزم تركيا، وأنهم بدأوا يبحثون عن سبل للتفاهم بهذا الخصوص”.

وأردف “كما نتوقع حدوث تطورات هامة قريبا”.

كانت أنقرة أعلنت مطلع حزيران/ يونيو الجاري توغل جيشها شمالي العراق لملاحقة المقاتلين الأكراد، الذين تتهمهم الحكومة التركية بارتكاب “استفزازات ونصب كمائن وشن هجمات”.

وتأتي العملية العسكرية التركية في جبال قنديل بعد مرور أقل من 3 أشهر على قيام أنقرة بطرد مقاتلين أكراد من منطقة عفرين السورية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق