تحالف صالح: عملية العد والفرز خضعت لاتفاقيات سياسية

كان برس |

أكد القيادي في تحالف العدالة والديمقراطية ارسلان عبد الله، اليوم الأربعاء، ان احزاب المعارضة توصلت الى قناعة تامة بان قضية العد والفرز اليدوي خضعت لاتفاقيات السياسية.

وقال عبد الله في تصريح صحفي، وتابعته “كان برس”، ان “الامر بات واضحا من خلال اختصار عمليات العد والفرز اليدوي على عد جزئي لصناديق القتراع، بأن القضية جاءت لارضاء الاحزاب الكبيرة وخاصة في مسألة تشكيل الحكومة العراقية”.

واضاف ان “الاجراءات الشكلية التي اتبعتها مفوضية القضاة تثبت وجود اتفاق سياسي، لضمان عدم تأثر احزاب السلطة ونقصان مقاعدها”، متسائلا بالقول “هل أن من المعقول أن تكون التقارير التي تحدثت بها لجنة تقصي الحقائق والشكاوى التي تقدمت بها أحزاب المعارضة، جميعها غير حقيقية؟”.

واشار عبد الله، الى ان حزبه “لم يقرر بعد الخطوات سيتخذها بشأن المشاركة في الحكومة المقبلة من عدمه”، مؤكدا امكانية “توجه حزبه الى المعارضة وعدم الاشتراك بتحالف مع الحزبين الديمقراطي والوطني”.

ويشار الى ان الناطق الرسمي لمفوضية الانتخابات القاضي ليث جبر حمزة اعلن، اليوم الاربعاء، وصول وفد مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين الى محافظة اربيل بعد انتهاء عمليات العد والفرز في السليمانية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق