حزب بارزاني يخشى من عدم تنفيذ الاتفاقيات السياسية في تشكيل الحكومة

كان برس |

أبدى الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، خشيته من عدم تنفيذ الاتفاقيات السياسية التي تجرى لتشكيل الحكومة المقبلة، كما حدث مع الحكومة الحالية والسابقة، فيما أكد أن واشنطن قادرة على تسوية جميع الخلافات بين بغداد وأربيل.

وقال القيادي في الحزب، ريبين سلام، في  إن “هنالك 60 مادة دستورية معطلة لم يتم تنفيذها”، مشيراً إلى أن “الحزب الديمقراطي لم يناقش مع جميع الوفود التي زارت اربيل أو التي ستزورها في الأيام المقبلة، قضية حصته من المناصب والوزارات، بقدر ما تمت مناقشة البرنامج الحكومي”.

وأضاف سلام، أن “هنالك خشية لدى الحزب الديمقراطي الكردستاني، من عدم تنفيذ الاتفاقيات السياسية وهذا سبق وأن حدث في حكومتي المالكي والعبادي، ونخشى من تكراره في الحكومة المقبلة”، مؤكداً أن “الحزب الديمقراطي يحتاج ضمانات لتنفيذ المواد الدستورية المعطلة”.

وأشار إلى أن “وجود قضاء يتمتع بالنزاهة والحيادية والاستقلالية كالمحكمة الدستورية في الولايات المتحدة، قادرة على جميع الخلافات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان”، معرباً عن أمله في أن “يتم هذه المرة إنشاء حكومة وطنية تعمل على تنفيذ مفهوم المواطنة، كي يشعر الكردي أنها دولته وليس مواطن من الدرجة الأخرى”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق