محافظة بغداد تعلن أطلاق حملة لرفع التجاوزات المائية وتتوعد المخالفين

كان برس |

اطلقت محافظة بغداد، اليوم الاربعاء، حملة بالتنسيق مع الجهات الامنية ذات العلاقة لرفع التجاوزات على مشاريع الماء بمناطق اطراف العاصمة ضمن خططها لمعالجة شح المياه فيها.

ونقلت جريدة الصباح عن محافظ بغداد، عطوان العطواني، قوله ان “المحافظة وضمن خططها الهادفة الى معالجة شح المياه في مناطق اطراف العاصمة، فقد وجهت مديرية ماء بغداد بتنفيذ خطة عاجلة تتضمن رفع التجاوزات على مشاريع المياه في جميع الاقضية والنواحي والقرى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لا سيما الامنية منها”.

واضاف ان “خطة رفع التجاوزات ستنفذ تباعا وبموجب حملة انطلقت في قضاءي المحمودية وابوغريب علاوة على نواحي اليوسفية والرشيد والنصر والسلام”، لافتا الى ان “ملاكات ماء قضاء الحسينية باشرت ايضا رفع التجاوزات على الخطوط الرئيسة الناقلة للماء علاوة على الشبكات الفرعية”.

ونوه العطواني بأن “الملاكات الهندسية والفنية في مركز ماء النهروان باشرت ايضا رفع التجاوزات علاوة على فرض غرامات مالية بحق المتجاوزين منهم، منوها بأن مركز شرطة النهروان نسق مع عمليات بغداد من اجل توفير الحماية اللازمة لملاكات الدائرة”.
ولفت الى ان “مركزي ماء الزهراء والحسينية، اشرا انخفاضا كبيرا في كميات المياه الواصلة للمناطق، ما دعاها الى تعقب الخط الناقل للماء من نقطة الضخ، ونجحت في رصد تجاوز عدد من المزارعين عليه لسقي مزروعاتهم”، مشيرا الى انه “قد تم رفع دعوى قضائية المخالفين، مع رفع التجاوز وفرض غرامة مالية المحافظة تدرس مخاطبة الجهات القضائية لاصدار اوامر القاء قبض بحق كل المتجاوزين.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق