إدارة منفذ الشلامجة تعلن توقف التجارة وحركة السفر نتيجة احتجاجات البصرة

كان برس |

أكدت إدارة منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة، اليوم الخميس، توقف التجارة وحركة السفر نتيجة احتجاجات البصرة، فيما دعت المتظاهرين المتجمعين أمام بوابة المنفذ إلى عدم عرقلة عمله.

وقال مدير المنفذ العقيد قصي الشاوي في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “التظاهرة التي انطلقت صباح اليوم أمام المنفذ أدت إلى غلق الطريق من وإلى المنفذ ومنع الشاحنات التجارية من العبور، بالإضافة إلى توقف حركة السفر ومنع بعض الموظفين داخل المنفذ من التوجه إلى عملهم”.

ودعا الشاوي، المتظاهرين إلى “التعاون معهم وعدم تعطيل مصالح المواطنين وعدم الإضرار بحركة السفر والتجارة عبر المنفذ، كما ودعاهم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الممتلكات العامة كون المنفذ يقدم خدمة لجميع العراقيين”.

وأضاف أن “مطالب المتظاهرين التي تم تسليمها إلى ممثل محافظ البصرة، تضمنت مطلب إغلاق النظام الخاص بالسفر”، لافتاً إلى أن “هذا المطلب يمثل تعديا على حقوق الآخرين”.

وأكد مدير منفذ الشلامجة الحدودي، على “حق التظاهر وفق الحدود التي كفلها الدستور للمواطنين العراقيين”.

ويشار الى ان وزير النفط ورئيس اللجنة الوزارية العليا،جبار اللعيبي اعلن، المكلفة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس 12 تموز 2018، عن توفير 10 الاف فرصة عمل لأبناء محافظة البصرة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق