التغيير تكشف حقيقة انسحاب “الأحزاب المعارضة” من المشاركة بعملية العد اليدوي بأربيل

كان برس |

كشف القيادي في حركة التغيير الكردية، محمود شيخ وهاب، اليوم الخميس 12 تموز 2018، عن انسحاب غالبية الاحزاب المعارضة من عملية العد والفرز اليدوي الجزئي في اربيل.

وقال شيخ وهاب في تصريح صحفي اطلعت عليه “كان برس” إن “غالبية الاحزاب الكردية المعارضة في كردستان انسحبت من عملية العد والفرز الجزئي بمحافظة اربيل”، مبيناً ان “شكوكنا قبيل الانتخابات كانت بمحلها بخصوص عمليات التزوير، لذا اليوم ايضاً لدينا مخاوف من عدم نزاهة عملية العد والفرز كونها شملت صناديق لم تكن بايدي امينة خلال الفترة الماضية، كونها لم تكن تحت اشراف وحماية الشرطة المحلية ولا الاسايش”.

واضاف ان “هناك تجاوز على قرارات المحكمة الاتحادية التي صوتت على تعديل القانون المقدم من قبل البرلمان السابق”، مشيراً الى ان “التعديل ينص على اجراء عملية عد وفرز شاملة لجميع الصناديق الانتخابية في عموم العراق”.

ولفت القيادي في حركة التغيير الكردية الى ان “هناك توقعات بوجود اتنفاقات مخفية بين حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني مع الجهات المشرفة على عمل المفوضية في الوقت الحالي من اجل تمرير نتائج الانتخابات كما ظهرت في العد والفرز الالكتروني”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق