النفط تؤكد سيطرتها على الاوضاع الامنية في حقل غرب القرنة /2

كان برس |

اكد وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الخميس، ان القوات الأمنية سيطرت على الأوضاع العامة في حقل غرب القرنة /2، نافياً في الوقت ذاته اجلاء موظفين اجانب من الحقل.

وقال اللعيبي في بيان تلقت، “كان برس”، نسخة منه، إن “المتظاهرين حاولوا في وقت سابق من هذا اليوم اقتحام احد المواقع النفطية في حقل غرب القرنة /2 و تسببوا في احراق بعض أبنية البوابة الخارجية والكرفانات واحراق سيارة للشرطة وإتلاف بعض الأجهزة الكهربائية والعبث بها واتلافها، فضلا عن الاعتداء على بعض الموظفين وأفراد القوات الأمنية التي تمكنت من التعامل مع الوضع واخراجهم من الموقع والسيطرة على الاوضاع وتأمينه”.

واكد اللعيبي، على “رفض الحكومة والوزارة الاعتداء على المنشآت النفطية، والإخلال بالامن العام”، مطالبا المتظاهرين بـ”احترام القوانين وحماية الممتلكات العامة وعدم الانجرار وراء بعض الاجندات التي تحاول اثارة الفوضى والإضرابات في المحافظة”.

ونفى الوزير بحسب البيان، “اجلاء الموظفين الاجانب في الحقل كما روجت له بعض وسائل الاعلام”، مشيرا الى “استمرار عمليات الانتاج في الحقل”.

وتابع الوزير، ان “الوزارة تؤكد احترامها لحرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي، لكنها ترفض رفضا قاطعا الاعتداء على المنشآت النفطية التي تمثل المصدر الاقتصادي الرئيس للبلاد وتعتبر ذلك مساسا بالامن الوطني والاقتصادي”، مشيرا الى ان “من يعتدي على الاقتصاد الوطني يعرض نفسه للمساءلة القانونية”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق