مجلس البصرة يكشف تفاصيل اجتماعه مع الوفد الوزاري

كان برس |

كشف عضو مجلس محافظة البصرة، حميد المياحي، اليوم الخميس، اهم ماتوصل اليه اجتماع الوفد الوزاري مع اعضاء مجلس المحافظة، مؤكدا ان قرارات اللجنة ستصدراليوم.

وقال محمد المياحي في تصريح صحفي اطلعت عليه “كان برس”، ان ” يوم امس كان هنالك لقاء مع اللجنة المشكلة من رئاسة الورزاء برئاسة وزير النقل جبار اللعيبي، حيث قدمنا ورقة عمل خلال الجلسة التي عقدت داخل مجلس المحافظة”.

واضاف ان “وزير النفط، جبار اللعيبي، اكد خلال الجلسة انه لايمكن حل جميع المواضيع بيوم واحد، لاسيما ان البطالة تحتاج وقت طويل، ولكن لو وفرنا 500 فرصة عمل هذا يعتبر حل جزئي ومشكلة المياه والكهرباء ايضا”.

واوضح المياحي ان “موضوع المياه لو انشأت محطات لتحليتها وانشاء سدود فأن هذه الحلول بحاجة الى سنين طويلة، ولكن يمكن حل الموضوع بشكل جزئي عن طريق تزويد المحافظة الاطلاقات المائية من سد حمرين وسد قلعة طارق لمعالجة المياه الملحي”.

واشار الى ان “محاور عمل الجلسة تم توزعيها الى 4 محور وهي (مالية، مائية، كهربائية, و المحور الاخير الذي تضمن الجانب الامني)”، لافتا الى انه “تم تقديم ورقة العمل الى رئاسة الوزراء للاجابة عنها ولحل المعضلات التي تعتبر محل مطالبة الشعب البصري”.

وتابع المياحي انه “تم خلال الجلسة التوصل الى حلول انية ومتوسطة ومستقبلية، كما جرت العديد من المناقشات داخل الجلسة”، مبينا ان “اليوم بعد اكمال ورشات العمل للمحاور يصدر قرار من اللجنة المشكلة تتضمن اختيار اي من الحلول الانية او المستقبلية او المتوسطة، وذلك حسب طبيعة المشاريع المطروحة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق