العصائب تتوقع حسم ملف الكتلة الاكبر خلال 48 ساعة

كان برس |

أكد المتحدث باسم حركة عصائب اهل الحق، والمرشح الفائز في الانتخابات عن تحالف “الفتح”، نعيم العبودي، أن القوى الفائزة في الانتخابات تعمل على حسم ملف الكتلة الاكبر خلال 48 ساعة.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن العبودي قوله أن “الكتل السياسية وفي غضون الساعات الثماني والأربعين المقبلة سوف تكثف نشاطاتها من أجل حسم تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر والتي ترشح بدورها رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة”.

وفيما يتعلق بانفتاح تحالف الفتح على الفائزين لتشكيل كتلة جامعة قال العبودي أن الفتح “صاحب مبادرة الانفتاح على الفضاء الوطني لأننا نرى أن هذا أمر في غاية الأهمية ولا نريد البقاء في دائرة من سيكون رئيس الوزراء المقبل”.

واضاف أن “هادي العامري هو مرشح الفتح الوحيد كما أن للكتل الأخرى مرشحيها لكننا نرى الآن أن على الكتل الشيعية الخمس ومعها الكتل السنية والكردية الجلوس على مائدة مفاوضات واحدة بسبب حراجة الوضع وخطورته”.

واعلنت مفوضية الانتخابات المدارة من قبل القضاءة المنتدبين الاثنين 6 اب 2018 الانتهاء من عد وفرز جميع محطات الاقتراع المطعون بنتائجها في العراق بعد الغاء عد وفرز اصوات الرصافة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد باشرت الثلاثاء (3 تموز 2018)، بعملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، فيما أنهت عد وفرز الأصوات لصناديق الاقتراع المشكوك فيها في محافظات كركوك والسليمانية والبصرة وميسان وذي قار والمثنى والقادسية وواسط.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق