الحلبوسي يطعن بقرار مجلس المفوضين المنتدبين الغاء اصوات النازحين وناخبي القائم

كان برس |

رفض محمد الحلبوسي محافظ الانبار والقيادي في تحالف العراق هويتنا محمد الحلبوسي قرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات نازحي المحافظة وناخبي قضاء القائم.

وعد الحلبوسي في بيان صادر عن مكتبه عد القرار متسرعا ووصفه بغير الصحيح والمجحف بحق أبناء محافظة الأنبار بشكل عام وقضاء القائم بشكل خاص .

وأكد محافظ الأنبار ؛ أن “مسؤوليتنا القانونية والاخلاقية تحتم علينا رفض القرار والطعن وفقا” للقانون بقرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات الاقتراع المشروط للنازحين واصوات أهلنا في قضاء القائم بأعتباره أجراء صريح لمصادرة حق العراقيين في المساواة وضمان المشاركة السياسية وفقا” لمواد الدستور (14و 20) النافذة”.

وشدد الحلبوسي أن “من واجب مجلس المفوضين المنتدب من القضاة التدقيق والتوثق من الادعاءات والشكاوى قبل أتخاذ القرار لا المجاملة و الأستجابة للضغوط السياسية بقصد حرمان ومصادرة أصوات دون وجه حق ، وهو ما لم يقم به مجلس المفوضين المنتدب في باقي المحافظات المعترض على نتائجها ، وهو ما يؤكد التعمد والتقصد بحرمان ومصادرة حق أهلنا من نازحين ومواطنين من المشاركة الفاعلة في أختيار ممثليهم “.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق