شرطة ديالى تحسم حل اربعة نزاعات عشائرية أحدها استمر خمس سنوات

كان برس |

أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل العبادي، اليوم الجمعة، نجاح قيادته في حل اربعة نزاعات عشائرية، أحدها مستمر منذ خمس سنوات.

وقال العبادي، تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، ان “قيادة شرطة محافظة ديالى تولي اهتماما بالغا لملف النزاعات العشائرية نظرا لتأثيرها على الامن والاستقرار والسلم الأهلي”، مشيرا الى ان “القيادة تدخلت بشكل واسع لحلها بالتنسيق مع شيوخ العشائر والقبائل”.

واضاف العبادي، ان “شرطة ديالى وبالتنسيق مع لجنة الراي العشائرية نجحت في حسم اربعة نزاعات خلال عام 2018 احداها استمر خمس سنوات دون حل”، مؤكدا ان “جهود الشرطة في المتابعة والتنسيق اثمرت عن ايجاد الصلح بين الأطراف المتنازعة”.

واشار قائد شرطة ديالى، الى “وجود تفهم كبيرة من قبل العشائر لأهمية درء النزاعات والخلافات والجلوس الى طاولة الحوار لحل جميع الاشكالات تجنبا لاي مواقف تؤدي الى نزاعات تشغل القوات الامنية عن التحديات في مواجهة الارهاب والجريمة المنظمة”.

وأكد، ان “محافظة ديالى هي اقل محافظات العراق تسجيلا للنزاعات العشائرية” لافتا الى “اهمية الاستقرار الداخلي وتأثيره في توجيه قدرات القوات الامنية نحو محاربة الخلايا النائمة والجريمة”.

 

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق