النزاهة تضبط حالات “تلاعب” بعقارات البصرة مساحتها 19 دونماً

كان برس |

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الأثنين 13 آب 2018، ضبط عمليَّات تلاعبٍ وتزويرٍ في السِّجِلِّ الأساس لعددٍ من العقارات في قضاء أبي الخصيب بمحافظة البصرة بموجب وثائق مُزوَّرةٍ.

وذكرت الدائرة، في بيان تلقته “كان برس” أنَّ “فريق الضبط القضائيِّ في مديريَّة تحقيق الهيأة في البصرة تمكَّن بعد التحرِّي والتدقيق والانتقال إلى ملاحظيَّة التسجيل العقاري في أبي الخصيب من ضبط عمليات تلاعبٍ وتزويرٍ في السِّجلِّ الأساس لثلاثةٍ من العقارات التي تبلغ مساحتها تسعة عشر دونماً”، مُوضحةً أنَّ “العملية تمَّ تنفيذها بموجب مذكرة ضبطٍ قضائيةٍ”.

وأضافت أنَّ “المدير السابق لملاحظية التسجيل العقاري في القضاء قام بتزوير صفحات السِّجِلِّ الأساس ونقل ملكية العقارات إلى أشخاصٍ آخرين غير الملاك الشرعيِّين باستخدام وثائق مُزوَّرةٍ”.

وأكَّدت الدائرة “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالأوليَّات كافة، وعرض الأوراق التحقيقيَّة على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة”.

وكانت هيأة النزاهة قد كشفت في الثامن من الشهر الجاري عن تمكُّنها من ضبط عمليات تلاعبٍ بموجب وثائق مُزوَّرةٍ بعقاراتٍ في قضاء شط العرب بمحافظة البصرة تبلغ مساحتها أربعة دونمات.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق