حزب بارزاني ينفي دخول الاحزاب الكردية في تحالف مع أئتلافي المالكي والعامري

كان برس |

نفى الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، دخول أحزاب كردية في تحالف مع ائتلافي دولة القانون بزعامة نوري المالكي والفتح برئاسة هادي العامري.

وقال القيادي في الحزب، ريبين سلام، في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “ما يتم تداوله في وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، عن دخول الكرد في تحالف يضم ائتلافي الفتح والقانون، لا صحة له”.

وأضاف سلام، أن “الكرد حتى اللحظة لم يحسموا موقفهم بشأن الدخول في أي تحالف، ولم يبدأو بمشاورات تشكيل الكتلة الأكبر، إلا بعد ذهاب وفدهم إلى بغداد بعد العيد الأضحى”.

وأوضح، أن “الخطوط العامة الثابتة لن يتنازل عنها الوفد الكردي التفاوضي إلى بغداد، بكل الأشكال”، لافتاً إلى أن “من يتعهد بتنفيذها ستكون الأحزاب الكردستانية معه دون وجود (فيتو) على أية جهات”.

وتابع القيادي في حزب بارزاني، “ندرك وجود رغبات أميركية وإيرانية، تجاه طرف ما قريب إليهم، لكن مصالح الكرد هي من ستحسم الموقف”.

وكانت وسائل إعلام محلية، قد تناقلت أنباءً تفيد بأن زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، قد نجح بتشكيل الكتلة الأكبر والتي تضم 200 نائب، يتكونون من ائتلافات الفتح والقانون والمحور الوطني، إلى جانب الأحزاب الكردية (الديمقراطي والوطني)، فضلاً عن نواب انشقوا عن ائتلاف النصر.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق