قيادي في النصر: القوى الشيعية لن تدخل بتحالف موحد لهذا السبب

كان برس |

أكد القيادي في ائتلاف النصر، صادق اللبان، اليوم الأربعاء، ان القوى الشيعية لن تدخل بتحالف موحد لوجود سبب قوي فيما كشف عن رغبة بعض السفارات تشكيل حكومة عراقية جديدة تطابق مصالحها.

وقال اللبان في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”،  ان “المشهد السياسي بشكل عام لا يزال معقدا، لذا من المستبعد تحالف الكتل الشيعية مع بعضها لتشكيل الحكومة المقبلة كما روجت بعض التقارير”، مبينا ان “البرامج السياسية ووجهات النظر تختلف من كتلة الى اخرى بالنسبة للقوى الشيعية”.

واضاف ان “المشاريع الغربية والأجنبية هي التي خلقت المشاكل في البلاد، بالتالي لن نسمح او نقبل بتدخل اية دولة في الشأن العراقي سيما يخص تشكيل الحكومة واختيار شخصية رئيس الوزراء بصيغة لا تراعي المصلحة العراقية”.

واوضح ان “اعلان الكتلة الاكبر بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى، امر مستبعد، باعتبار اغلب الكتل لا تزال تصارع من اجل المكاسب والامتيازات وضمان مصالحها”.

وتسعى القوائم التي تصدرت الانتخابات التشريعية الى جذب بقية الاطراف في مسعى لتشكيل الكتلة الاكبر تمهيدا لتسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، سيما بعد اعلان المحكمة الاتحادية العليا، في وقت سابق ، مصادقتها على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، بعد تدقيقها جميع الأسماء الواردة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

 

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق