صحيفة: العبادي وافق على تصفية ورقة العمال الكردستاني مع تركيا مقابل ملف المياه

كان برس |

كشفت صحيفة مقربة من تركيا، الخميس، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على “تصفية” ورقة حزب العمال الكردستاني مقابل مقابل تنظيم علاقة مائية ثابتة مع تركيا لا تضرّ العراق.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مسؤول عراقي مقرّب من رئيس الوزراء حيدر العبادي قوله، إن “بغداد وأنقرة اتفقتا على جملة من الأمور المهمة لتصفير المشاكل في ما بينهما، من ضمنها ملف الدعم الذي يتسلل لحزب العمال من السليمانية”.

وأضاف المسؤول، أن “العبادي وافق على تصفية ورقة حزب العمال الكردستاني مقابل تنظيم علاقة مائية ثابتة لا تضرّ العراق فيما يتعلق بحصة العراقيين من دجلة والفرات، وكذلك حسم الوجود العسكري وملفات اقتصادية أخرى تتعلق بالنفط العراقي المتدفق عبر ميناء جيهان التركي وفتح منفذ حدودي آخر بين البلدين، وتشجيع أنقرة لشركات القطاع الخاص لديها على الاستثمار في العراق”.

وأكد المسؤول نفسه أن “ذلك يشمل تشديد الرقابة على شركات التحويل المالي في السليمانية والسعي لوقف عمليات تمويل الحزب بالمال من جهات داخل السليمانية تحديداً”، مبينا أن “لجنة عراقية تابعة للحكومة الاتحادية ستباشر قريباً مهمة متابعة عمل شركات التحويل المالي في مدينة السليمانية، ومطالبتها بقاعدة بيانات عن عمليات التسليم والاستلام للأموال سواء من داخل العراق أو خارجه”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق