الحلبوسي: الكتل وصلت الى مراحل متقدمة لاختيار رئيس البرلمان ونائبيه في جلسة الغد

كان برس |

أكد عضو مجلس النواب، والمرشح لرئاسة البرلمان محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، حصول توافق على اختياره لمنصب رئاسة البرلمان بأكثر من 50 صوتاً من أصل 71 صوتاً.

وقال الحلبوسي، خلال لقاء متلفز، تابعته “كان برس”، إن “الكتل السياسية وصلت الى مراحل متقدمة لاختيار رئيس البرلمان ونائبيه في جلسة الغد، وننتظر الساعات القادمة من اجل حسم تلك المناصب”.

وأضاف الحلبوسي، أن “هناك تنسيقا بين الكتل السياسية حول الية اختيار رئيس البرلمان”، مؤكداً حصول “توافق على اختياره لمنصب رئيس البرلمان بأكثر من 50 صوتاً من أصل 71 صوتاً”، مشيراً الى أنه “عرض على الكتل السياسية برنامجه، وقد حظي بمقبولية كبيرة من الكتل السياسية”.

من جانب آخر، أشار الحلبوسي، الى “وجود حوارات مكثفة بين كتلتي البناء والإصلاح من اجل اختيار شخصية مناسبة لرئاسة الحكومة المقبلة”، لافتاً الى أن “المرجعية الدينية في النجف ترغب بشخصيات جديدة من أجل تشكيل حكومة قوية متماسكة تلبي احتياجات المواطن العراقي”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب العراقي جلسة، يوم غد السبت (15 أيلول 2018)، من اجل اختيار رئيس البرلمان ونائبيه، فيما استبعد سياسيون إمكانية عقد الجلسة لعدم حصول توافق بين الكتل السنية على مرشح واحد للمنصب، وسط مقاطعة كردية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق