كهرباء البصرة تستنكر تعرض أحد خطوطها للسرقة

كان برس |

أبدت إدارة فرع الشركة العامة لتوزيع الكهرباء في شمال البصرة، الجمعة، استنكارها لتعرض أحد خطوطها الاحتياطية الى السرقة من قبل مجهولين، ودعت القوات الأمنية الى ملاحقة الجناة والقبض عليهم.

وذكرت إدارة الفرع في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، أن “الفرع يستنكر الأعمال الاجرامية والتخريبية التي تطال خطوط وقابلوات الشبكة الكهربائية، وآخرها ما حصل اليوم من تعرض الخط الممتد من ناحية الهارثة الى ناحية الدير لسرقة 750 متراً من أسلاكه الهوائية”، مبينة أن “الخط هو من الخطوط الاحتياطية، وقد تسببت السرقة بخروج عدد من الخطوط عن العمل، وحرمان بعض المناطق السكنية الواقعة شمال المحافظة من التيار الكهربائي”.

ولفت الفرع ضمن بيانه الى أن “الكوادر الهندسية والفنية في مركز صيانة ناحية الدير هرعت لإصلاح الأضرار، وقد تمكنت في وقت قياسي من إعادة الخطوط للعمل”، مضيفاً أن “القوات الأمنية نطالبها بملاحقة الجناة المخربين وتقديمهم للعدالة”.

يشار الى أن مناطق مختلفة من محافظة البصرة شهدت في غضون الأشهر القليلة الماضية تعرض عدد من القابلوات والخطوط الى أعمال تخريبية ومحاولات سرقة نفذها مجهولون وتسببت بأضرار أثرت سلباً على عملية امداد بعض المناطق بالتيار الكهربائي.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق