أئتلاف الصدر: تشكيل الحكومة القادمة طبقا لإرادة عراقية خالصة

كان برس |

أكد تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، تشكيل الحكومة القادمة طبقا لإرادة عراقية خالصة، مؤكدا ان “من بين أهم الثوابت التي يتنباها تحالفنا هي أن تكون الحكومة أبوية بمشاركة واسعة.

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف قحطان الجبوري في بيان، تلقت “كان برس”، نسخة منه، إن “الميزة التي ينطلق منها دائما تحالف سائرون وفي ضوء ما يعبر عنه مقتدى الصدر هو تأكيده على ثوابته التي أعلنها منذ البداية وهي أن تشكيل الحكومة العراقية القادمة طبقا لإرادة عراقية خالصة بعيدة عن أية تدخلات أو إملاءات من أي طرف إقليمي أو خارجي”، مؤكدا ان “من بين أهم الثوابت التي يتنباها تحالفنا هي أن تكون الحكومة أبوية بمشاركة واسعة من منطلق وطني لا يفرق بين مكونات الشعب العراقي”.

وأوضح الجبوري، أن “ذلك يعني أن تجعل الحكومة نصب أعينها مصالح الشعب العراقي الأساسية عن طريق تلبية كل ما يريده المواطن العراقي من حياة حرة كريمة عبر توفير الخدمات الأساسية التي انطلقت التظاهرات والاحتجاجات والتي لاتزال مستمرة بسببها نتيجة التقصير الواضح من قبل الجميع”، مشددا على ان “أبوية الحكومة القادمة هي ليست مجرد شعار بقدر ما هو برنامج يستند الى أولويات ذات طابع شعبي ـ خدمي بالدرجة الأساس”.

وأشار المتحدث باسم تحالف سائرون المنضوي في تحالف (الاعمار والإصلاح) الى ان، هذا “هو ما نعمل عليه ونتحرك بموجبه مع جميع شركائنا في الوطن من أحزاب وقوى سياسية وكتل نيابية”.
وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر، تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد أن انتهى البرلمان من انتخاب هيأته الرئاسية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق