الجبهة التركمانية تنظم الى تحالف الاصلاح والاعمار

كان برس |

أعلنت الجبهة التركمانية العراقية، الخميس، انضمامها بشكل رسمي إلى تحالف الإصلاح والإعمار، فيما اعتبرت أن تشكيل حكومة وطنية شاملة لجميع مكونات العراقيين وسيلة حقيقية لاستقرار العراق.

وجاء في بيان للجبهة تلقت “كان برس” نسخة منه، أنه “مع اقتراب تشكيل الحكومة العراقية وإعلان الكتلة الأكبر واصلت الجبهة التركمانية العراقية لقاءاتها مع جميع قادة الكتل السياسية في البلاد لتثبيت دور التركمان القومي في تشكيل الحكومة الجديدة ليكون جزءا رئيسيا في مركز صنع القرار السياسي بالعراق”.

وأضاف، أنه “وبعد جهود حثيثة ولقاءات مستمرة مع كتلة الإصلاح والإعمار وكتلة البناء ومن أجل المصلحة القومية وضمان حقوق المكون التركماني في الكابينة الوزارية القادمة توصلت الجبهة التركمانية العراقية مع الهيئة العامة لكتلة الإصلاح والإعمار بأن يكون دوراً فاعلاً للتركمان بالحكومة المقبلة كمكون رئيسي من مكونات الشعب العراقي متمثلة بالجبهة التركمانية”.

وتابع البيان، “وإذ تعلن الجبهة التركمانية العراقية انضمامها وبشكل رسمي إلى كتلة الإصلاح والإعمار”، مشيراً إلى أن “الهيئة العامة لها (كتلة الإصلاح والإعمار) ستدعم التركمان كمكون رئيسي وأن يكون له دورا بارزا في الحكومة القادمة وتثبيت حقوقهم الكاملة فيها”.

وبين، أن “الجبهة التركمانية تؤكد أن تشكيل حكومة وطنية شاملة لجميع مكونات الشعب العراقي هي وسيلة حقيقية لاستقرار العراق وإصلاحه وإعادة بنائه من جديد، ولابد على جميع الكتل السياسية بالعراق الوقوف الى جانب الشعب التركماني ومساندتهم ليكون طرفا رئيسيا من الحكومة العراقية المقبلة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق