نائب: الوضع الأمني في البصرة لا يحتاج الى عسكرة الشارع وارباك المواطنين

كان برس |

أكد النائب عن محافظة البصرة، بدر الزيادي، اليوم الجمعة، ان الوضع الأمني في البصرة لا يحتاج الى عسكرة الشارع وأرباك المواطنين من خلال نصب سيطرات وتسببها في ازدحامات وتولد حالة من الذعر لدى المواطن البصري تشعرة بعدم استقرار الوضع الامني.

وذكر الزيادي، في بيان تلفت “كان برس” نسخه منه، ان “الخطط البديلة التي تتمثل بالمعلومة الاستخباراتية والاعتماد على مصادر امنية مختصة بهذا الشأن افضل وليس من خلال ما يتم العمل به ضمن الخطط الكلاسيكية القديمة وهي نصب السيطرات، ولا بد من تفعيل منظومة الكامرات التي بدورها ستكون عاملاً في الحد من الجريمة وبعض الحوادث التي تحصل في المحافظة”.

واشار الى “ضرورة حصر السلاح بيد الدولة من قبل القادة الامنيين الجدد والاسراع في القاء القبض على العابثين بأمن المحافظة والذين نفذوا عمليات اغتيالات في مناطق متفرقة من المحافظة ولا بد من التصدي للنزاعات العشائرية التي تحصد ارواح الابرياء وفرض سلطة وهيبة الدولة”.

وشدد الزيادي على “بسالة ابطال القوى الامنية وشجاعتهم ووعيهم في الحفاظ على حقوق الانسان وحفظهم البنى التحتية في المحافظة”، موكدا ان “ذلك لا يأتي الا من خلال تظافر الجهود والتعاون المشترك مع المواطن العراقي”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق