نائب يكشف موعد تسمية اعضاء اللجان النيابية وآلية توزيع رئاستها

كان برس |

كشف النائب عن كتلة الحكمة حسن المسعودي، عن موعد حسم اللجان النيابية الدائمة والآلية التي ستعتمد في توزيع رئاسات هذه اللجان.

وقال المسعودي في تصريح تابعته “كان برس” ان “تشكيل اللجان النيابية سيكون قريب جداً وسيؤجل تسمية رؤساء اللجان ونوابهم وستحسم قبل إعلان الكابينة الوزارية”، لافتا الى ان “التوزيع سيكون حسب التخصص اما فيما يتعلق بالرئيس والنائب سيكون حسب الاستحقاقات”.

وأضاف “نحن في مجلس نواب متفائلون ما وصل إليه من نتائج في تكليف عادل عبد المهدي لتشكيل الحكومة، وان الاعتماد والتوافق ما بين الكتل وتعاونها معه أمر مهم جداً لتشكيل كابينته الوزارية” متوقعاً ان “تتوصل رؤى عبد المهدي الى تشكيل كابينة تحظى بموافقة الجميع”.

ولفت الى ان “عبد المهدي ألتزم بتقديم كابينته الوزارية في التوقيتات الدستورية المحددة”، مشيرا الى ان “الخلافات السابقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية أدى الى تأجيل مشاريع القوانين لاسيما المهمة والخلافية، ووجود عبد المهدي على رأس الحكومة وتواصله مع البرلمان ستكون العامل الأساسي لتشريع هذه القوانين”.

واضاف المسعودي، ان “جلسة البرلمان أمس كشفت أرقام مهمة عن الدرجات الوظيفية كانت غائبة عن الناس حيث مايقارب 60% من هذه الدرجات كانت مغيبة وهناك تعطيل لها” مشيرا “أما فقرة التعليم العالي فقد تم تأجيل مناقشتها لحين عودة وزير التعليم من السفر”.

وكانت وثائق كشفت عن إتفاق الكتل النيابية، على تسمية 28 لجنة دائمة في مجلس النواب في دورته التشريعية الحالية 2018 – 2022.

وبحسب هذه الوثائق فأنه تم تسمية 28 لجنة نيابية بينها لجنة جديدة وفق مقترح مقدم من كتلة الحكمة باسم {لجنة التخطيط الاستراتيجي ومتابعة البرنامج الحكومي} وهي أول لجنة من نوعها يشهدها البرلمان بعد 2003″.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق