أوبك تدعو المنتجين والشركات أن يزيدوا طاقاتهم الإنتاجية

كان برس |

كشف الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، اليوم الثلاثاء، إن طاقة إنتاج النفط العالمية الفائضة تنكمش، مضيفا أن على المنتجين والشركات أن يزيدوا طاقاتهم الإنتاجية، وأن يستثمروا المزيد لتلبية الطلب الحالي.

وقال باركيندو خلال مؤتمر “آي.اتش.إس سيرا”، وفقا لوكالة رويترز، أن “أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول والدول غير الأعضاء في أوبك المشاركين في اتفاق خفض المعروض، بصدد الوصول بمستوى الالتزام بتخفيضات الإنتاج إلى 100 بالمائة”.

واضاف باركيندو أن “المستهلكين بما في ذلك الهند، أبدوا قلقا من آفاق المعروض، وأنه من المتوقع ارتفاع طلب الهند على النفط 5.8 ملايين برميل يوميا بحلول 2040، ليمثل نحو 40 بالمائة من إجمالي الزيادة في الطلب العالمي خلال هذه الفترة”.

واشار باركيندو الى أن “قطاع النفط العالمي بحاجة إلى استثمارات بقيمة 11 تريليون دولار لتلبية الطلب في المستقبل بحلول 2040″، متوقعاً أن “يحدث خلل في عام 2019 “بسبب نمو أكبر للمعروض”.

ومن المقرر أن تسري عقوبات أمريكية على صادرات إيران من النفط في الرابع من تشرين الثاني، وتضغط الولايات المتحدة على حلفائها لوقف واردات النفط الإيراني وتشجع السعودية وبقية أعضاء أوبك وروسيا على ضخ المزيد من النفط لسد أي نقص.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق